منتدى القسام

منتديات القسام ترحب بكم فأهلاً وسهلاً بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهادة أحد ضحايا التعذيب في تونس..السجين السياسي السابق بوراوي مخلوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد المبروك
قسامي جديد
قسامي جديد




ذكر عدد الرسائل : 8
تاريخ الميلاد : 24/01/1959
العمر : 59
العمل/الترفيه : ناشط حقوقي
المزاج : هادىء
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: شهادة أحد ضحايا التعذيب في تونس..السجين السياسي السابق بوراوي مخلوف   الأحد يونيو 27, 2010 8:39 pm

شهادة أحد ضحايا التعذيب في تونس..السجين السياسي السابق بوراوي مخلوف

السبيل أونلاين - تونس - خاص + فيديو

يشكو السجين السياسي السابق بوراوي مخلوف من آثار صحية خطيرة جراء التعذيب الذي تعرض له في وزارة الداخلية التونسية عند اعتقاله بداية التسعينات من القرن المنصرم ، كما يعاني من سياسات العزل الاجتماعي التي تنفذها ضده أجهزة البوليس منذ خروجه من السجن تحت طائلة السراح الشرطي سنة 2008 ، اضافة الى معاناته من الآثار الاجتماعية التي يسببها عجزه عن ممارسة أي عمل ، ناهيك عن حرمانه وجميع أفراد أسرته من جواز السفر.

و براوي بن علي بن أحمد مخلوف ، من مواليد 15 جانفي 1960 ، ويقطن بحي فرحات حشاد بسوسة (الساحل) ، متزوج وله ثلاثة أبناء وهم : معاذ (23سنة) ، مريم (21 سنة) وسارة (19 سنة) .

وقال بوراوي مخلوف في تسجيل (فيديو) خاص بالسبيل أونلاين أنه بعد احالته من وزارة الداخلية الى السجن بقي حوالي سنتين لا يمشي بصفة طبيعية ، وأصبح يعاني شبه اعاقة من مشاكل صحية على مستوى العمود الفقري بسبب التعذيب الذي تعرض له حيث بقى معلقا (في وضع الدجاجة المصلية - روتي) لمدة أيام مسترسلة أثناء حصص التعذيب ، ووقع اهمال حالته الصحية في السجن بعد ذلك .

ونتيجة لآثار التعذيب الخطيرة التي أصابت العمود الفقري أصبح عاجزا عن العمل ، وقد كان لذلك تداعيات اجتماعية ومعاناة له ولعائلته .

ووقع اعتقال بوراوي مخلوف في شهر أفريل سنة 1991 وصدر حكم ضده مدى الحياة ، وبموجب سراح شرطي أطلق سراحه في نوفمبر 2008 ، وقال بوراوي أنه بحكم أنه محكوم مدى الحياة لم يكن هناك ملحقا للحكم بالمراقبة الادارية ، ولكن اثر خروجه من السجن لاحظ متابعة له من الشرطة كما يخضع منزله الى مراقبة دائمة من قبل أعوان البوليس ويتعرض زواره الى المضايقات ، وتتصل الشرطة بالأشخاص الذين يصافحونه ويلقون عليه السلام في الشارع أو في المسجد ، لتمارس عليهم التهديدات وتأمرونهم بعدم الاتصال به ، كما تطالبهم بالاستظهار بهوياتهم (بطاقة التعريف الوطنية) . وتعرض أحد أقاربه للتحقيق بعد أن زاره في البيت .

وبسبب تلك المضايقات التي تهدف الى "العزل الاجتماعي" التي تعتمده السلطات التونسية بحق السجناء السياسيين السابقين اصبح الناس يخشون التواصل معه.

واشار بوراوي مخلوف الى أنه وزوجته وابنائه محرومون من جوازات سفرهم بسبب العقاب الجماعي الذي تنتهجه السلطة التونسية بحق المساجين السياسيين السابقين وأقاربهم .
لمشاهدة الفيديو :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شهادة أحد ضحايا التعذيب في تونس..السجين السياسي السابق بوراوي مخلوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القسام :: ~*¤ô§ô¤*~القسم العام~*¤ô§ô¤*~ :: المنتدى العام-
انتقل الى: