منتدى القسام

منتديات القسام ترحب بكم فأهلاً وسهلاً بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصف اسرائيلي يحول مدرسة "اونروا" لمقبرة جماعية وتل ابيب تفتح تحقيقا في الحادث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: قصف اسرائيلي يحول مدرسة "اونروا" لمقبرة جماعية وتل ابيب تفتح تحقيقا في الحادث   الأربعاء يناير 07, 2009 3:51 pm


أكدت مصادر طبية فلسطينية و شهود عيان أنه تم انتشال جثث 12 قتيلاً على الأقل من عائلة واحدة سقطوا في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلهم صباح يوم الثلاثاء 6 يناير/كانون الثاني في حي الزيتون شرق مدينة غزة. واكدت مصادر فلسطينية اخرى انه قتل ايضاً 40 شخصاً على الأقل غالبيتهم من الأطفال نتيجة قصف الطائرات الإسرائيلية لمدرسة تابعة لوكالة غوث اللاجئين "الأونروا" بقطاع غزة في واحدة من أخطر الهجمات التي تطال المدنيين .

وأكد مسؤولو المنظمة الدولية أنهم سبق وأن سلموا إسرائيل إحداثيات موقع المدرسة قبل إستهدافها وأن إسرائيل كانت تعلم أن مئات الفلسطينيين لجأوا الى المدرسة للإحتماء بها من المعارك.

وقد اعتبر ماكسويل جايلارد منسق الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية أن عمليات القتل في مدارس "الاونروا" تؤكد حقيقة مأساوية بأن المدنيين في غزة غير آمنين لا في منازلهم ولا في ملاجيء الامم المتحدة.

من جهتها أعلنت السلطات الاسرائيلية أنها فتحت تحقيقاً حول ما أسمتها بالحادثة. وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل مدرسة تابعةً "للاونروا". أما من الجانب الإسرائيلي فقد قتل 3 جنود قالت إسرائيل أنهم لاقوا حتفهم لدى قصف احد المباني بالخطأ.

وادلى أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من تل ابيب قال فيه إنه تم استهداف المدرسة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" من قبل القوات الإسرائيلية بعد أن اطلقت خلية من حركة حماس قذائف الهاون باتجاه قوات المشاة الإسرائيلية المتواجدة في تلك المنطقة من ساحة هذه المدرسة فردت القوات الإسرائيلية بقذائف الهاون على هذه الخلية على حسب تعبيره.

من جهة أخرى أعلنت سرايا القدس عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية شرق حي التفاح في القطاع. كما أعلنت كتائب القسام عن قصفها لقاعدة تسليم العسكرية الاسرائيلية بصاروخ من نوع "غراد". كما سقطت 6 صواريخ من نفس النوع على منطقة بئر السبع جنوب إسرائيل.

هذا ويستمر القصف الجوي لقطاع غزة خاصة المنطقة الشمالية. وقد دخل الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الرابع ليحصد أرواح أكثر من 130 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء. وارتفعت حصيلة ضحايا الاجتياح الإسرائيلي الذي دخل يومه الـ 11 إلى أكثر من 660 قتيلاً وأكثر من 2800 جريح، وتشير المصادر الى مقتل الكثير من الأطفال والنساء والشيوخ في العمليات العسكرية الاسرائيلية .وقد قصفت الطائرات الإسرائيلية السوق المركزي في منطقة البريج، مستهدفة 25 منزلا.

كما أعلنت سرايا القدس عن مصرع 2 من عناصرها أثناء مشاركتهم بكمين لوحدات من الجيش الإسرائيلي. هذا وتتواصل الإشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي تساندها الطائرات في محاولة لأضعاف مقاومة المقاتلين الفلسطينيين.

وقد تركزت المعارك عند ساعات الليل الأولى في مناطق بيت لاهيا وبيت حانون وشرق الشجاعية وحي التفاح وشرق مخيم جباليا، كما شهدت محاور الجنوب مواجهات ضارية.

وواجه الهجوم الإسرائيلي على شمال القطاع وشرقه وجنوبه مقاومة عنيفة من قبل المقاتلين الفلسطينيين، مما اضطر الجيش الإسرائيلي الى التراجع عن تكتيك التقدم في اتجاه مداخل المدن بعد سقوط عدد من أفراده بين قتيل وجريح.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصف اسرائيلي يحول مدرسة "اونروا" لمقبرة جماعية وتل ابيب تفتح تحقيقا في الحادث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القسام :: ~*¤ô§ô¤*~منتدى السياسة~*¤ô§ô¤*~ :: القسم الإخباري-
انتقل الى: